الرئيسية / أخبار متنوعة / محلي / خدمات رفح يترقب البطل كأس الضفة.. بين المفاجآت والنتائج الواقعية

خدمات رفح يترقب البطل كأس الضفة.. بين المفاجآت والنتائج الواقعية

غزة- فادي حجازي

وصلت منافسات بطولة كأس الضفة المحتلة, لمحطة الدور نصف النهائي, بانتظار استكمال اللقاء الأخير في دور الثمانية.

وصعد الثلاثي مركز بلاطة, وشباب الأمعري, والعيسوية لهذا الدور, وسط ترقب كبير لمعرفة هوية الفريق الرابع, الذي سيكمل أضلاع المربع الذهبي.

واقعية بلاطة

كان وصول “الجدعان” لنصف النهائي واقعيا لدرجة كبيرة, لا سيما بعدما ظهر الفريق بصورة قوية في دوري المحترفين بحلوله ثالثا (يترقب حاليا نتيجة استئناف مباراته ضد ثقافي طولكرم), ما انعكس بشكل إيجابي على أداء الفريق في الكأس.

وتخطى الفريق منافسه أبناء القدس (1-0) في دور الـ32, قبل أن يطيح في الدور التالي بمؤسسة البيرة (2-0), ثم هزم جبل المكبر (1-0) في دور الـ8.

وأضحى “الجدعان” يترقب معرفة الفريق الذي سيواجهه في الدور قبل النهائي, إذ سيلعب مع الفائز من لقاء أهلي الخليل وهلال القدس المقرر الأربعاء المقبل في الدور ربع النهائي.

انتفاضة الأمعري

يعدّ تواجده في الدور قبل النهائي مفاجأة سارة لعشاقه, لا سيما أنه تراجع بشكل واضح في دوري المحترفين, بعد حلوله عاشرا, لكنه قدّم مستوى مخالفا تماما في الكأس.

ففي الدور الأول هزم طمون (1-0), ثم أطاح بمركز طولكرم (3-1) في الدور الثاني, قبل أن يحقق فوزا مثيرا على ثقافي طولكرم (3-2) في دور الثمانية.

وضرب الأمعري موعدا في نصف النهائي مع منافسه العيسوية, وهو اختبار قد يكون في المتناول بالنسبة للفريق, لا سيما أنه سيواجه خصما يلعب في دوري المحترفين الجزئي.

صاعقة العيسوية

لم يكن يتخيل أحد أن يشاهد العيسوية في هذا الدور, كونه واجه العديد من الأندية القوية في طريقه, ما جعل الجميع يتوقع خروجه من الأدوار الأولى.

بداية مفاجآت العيسوية كانت في دور الـ32, عندما هزم شباب السموع (4-3) بركلات الترجيح, بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي, ثم أبعد من طريقه شباب الظاهرية بالفوز عليه (6-5) بركلات الترجيح أيضا, عقب التعادل (1-1) في الوقت الأصلي, وبنفس الطريقة تفوق على ترجي واد النيص (6-5) بركلات الترجيح, بعد التعادل (1-1).

ويبحث الفريق في نصف النهائي عن الانتصار على الأمعري, لضمان تحقيقه إنجازا تاريخيا بالوصول لنهائي المسابقة, وهو أمر قد يحدث بشكل فعلي يوم 26 مايو الجاري.

بطل غزة يترقب

وأمام كل هذه المباريات والتحديات المثيرة في كأس الضفة, لا يزال خدمات رفح “بطل الثنائية” في قطاع غزة, يعيش حالة من الترقب لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجهه على لقب كأس فلسطين.

ويمر “الأخضر” الرفحي بظروف استثنائية خلال الموسم الأخير, كونه يعيش حالة من الاستقرار الفني والإداري, الأمر الذي انعكس بشكل رائع على مستوى الفريق بشكل عام, ما جعله يحصد لقبي الدوري والكأس.

وسيكون الفريق مرشحا فوق العادة لتحقيق لقب كأس فلسطين, في ظل وجود لاعبين شبان مميزين بين صفوفه, وهو الشئ الذي ميزه عن أندية المحافظات الجنوبية في الموسم المنصرم.

شاهد أيضاً

خدمات رفح بطل الدوري والكأس موسم 2018 -2019 … حقا أنهم الأبطال …

بقلم الدكتور عادل شعت عضو مجلس ادارة خدمات رفح خدمات رفح تاريخ و بطولة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *