الرئيسية / أخبار متنوعة / دولي / ليفربول يفوز بكأس القيم التسع لبطولة الصداقة

ليفربول يفوز بكأس القيم التسع لبطولة الصداقة

وكالات

فاز فريق ليفربول بكأس القيم التسع، التي يقدمها برنامج “كرة القدم لأجل الصداقة”، لأكثر الفرق تحملا لمسؤولياته تجاه تطوير وتحسين المجتمع في العالم، اليوم السبت.

وتفوق ليفربول على خصميه ريال مدريد وتوتنهام، في التصويت الذي شارك فيه مئات الأطفال والشباب، المشاركون في النسخة السابعة من برنامج الصداقة، الذي يقام سنويا في المدينة المضيفة لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وترمز الكأس إلى 9 قيم نبيلة يروج لها برنامج الصداقة، وهي “الصداقة والمساواة والإنصاف والصحة والسلام والتفاني والنصر والتقاليد والشرف”.

وأصبح ليفربول سادس فريق يتوج بكأس القيم التسع، منذ انطلاق البرنامج في عام 2015، فيما رفع الكأس سابقا المنتخب البرازيلي وفرق برشلونة وبايرن ميونخ وريال مدريد والوحدة السوري.

وصمم النحات الألماني الشهير، أخيم ريبيرجير، كأس القيم التسع على صورة لاعب شاب يحمل كوكب الأرض ككرة بين يديه، في إشارة إلى أبرز أهداف برنامج الصداقة، وهي الترويج للقيم الإنسانية الأساسية بين الشباب.

ويشارك في برنامج الصداقة، لاعبون وصحفيون وحكام شباب من قارات عدة، ويتكلمون لغات مختلفة، ما يمنحهم الفرصة لاكتساب خبرة مميزة في كرة القدم، وأساليب التواصل مع الآخرين.

شاهد أيضاً

ليفربول يتجاوز برشلونة وبايرن ميونخ

وكالات توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق على مواطنه توتنهام بهدفين دون رد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *